برامج الشيخ الألباني
  • الجامع لتراث الشيخ الألباني: برنامج موسوعي يعتني بجمع تراث الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الالكترونية التي اعتنت بجمع كتب وتراث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني. ويشمل: قسم لترجمة الشيخ؛ وقسم ثان يضم مجموعة من أبرز كتبه وتحقيقاته؛ وقسم ثالث مخصص لجمع مقالاته وألحق بها مواد متفرقة عن الشيخ وتراثه ودعوته بأقلام محبيه وعارفيه، وقسم أخير لتفريغات الشيخ يضم أكثر من ألف شريط مفرغ من سلاسل الشيخ العلمية. ويضم البرنامج -أيضاً- بعض المواد المترجمة إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية... تابع لمزيد من التفاصيل.
  • موسوعة فتاوى الألباني: موسوعة صوتية لفتاوى الشيخ الألباني تشمل الآف الفتاوى الصوتية من سلسلة الهدى والنور، وفتاوى جدة، وفتاوى رابغ. وتضم روابط الفتاوى إضافة إلى خواص البحث والفهرسة. وأرفق في صيغة الوورد ملفات نصية تشمل تفريغ أشرطة سلسلة الهدى والنور، وفتاوى جدة، وفتاوى رابغ.
  • برنامج مكتبة الشيخ الألباني ( الإصدار الثاني ): يعمل في الأنظمة السابقة لويندوز 7، ويعد من أكبر وأضخم الموسوعات للشيخ الألباني، وكان الهدف منه جمع كل ما يهم طالب العلم والمثقف العادي من كتب في برنامج واحد، ويمكن تصفح الكتب وبعضها مفهرس.
    الجديد في هذه الإصدارة :
    1- أسهل في التعامل معها
    2- إضافة كتاب إرواء الغليل بالكامل
    3- إضافة كتاب أحكام الجنائز بالكامل بالإضافة إلى الإبقاء على تلخيص أحكام الجنائز
    4- إضافة خيارات أكثر في البحث
    5- بعض الكتب تحتوي على فهرسة لمحتوياتها
    6- ثبات أكثر و مزايا أكثر، باختصار البرنامج أفضل بكثير عن الإصدار الأول